مجلس الحوض لسبو 2019

الإعلان عن بدء عملية التسجيل لتنصيب أعضاء مجلس الحوض المائي لسبو من الاثنين 4 نونبر إلى غاية الجمعة 29 نونبر 2019

تعلن وكالة الحوض المائي لسبو عن افتتاح عملية التسجيل لتنصيب مجلس الحوض المائي لسبو لأول مرة، تنزيلا لمضمون قانون الماء 36-15 وخاصة المادة 88 والمرسوم رقم 768-18-2 المتعلق بمجالس الأحواض المائية الصادر بتاريخ 6 شتنبر 2019. وقد نص المشرع على إحداث مجلس الحوض المائي على مستوى كل وكالة حوض من أجل توسيع المشاورات وإشراك جميع الفاعلين والمهنيين بقضايا الماء في اتخاذ القرارات. ويضم مجلس الحوض المائي ممثلين عن القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية المعنية بتدبير الموارد المائية بنسبة الثلث، وممثلين عن الجهات والمجالس الإقليمية والغرف المهنية والتعاونيات والجمعيات بنسبة الثلثين .

ويفتح التسجيل في وجه التعاونيات و جمعيات مستعملي الملك العمومي المائي والجمعيات العاملة في مجال الماء والمناخ والبيئة، ابتداء من الاثنين 4 نونبر إلى غاية الجمعة 29 نونبر 2019ـ على أن يقتصر التسجيل على ممثل واحد عن كل تعاونية أو جمعية.

وسيتم لهذا الغرض وضع سجلات لتسجيل ممثلين التعاونيات والجمعيات الراغبين في المشاركة في تركيبة مجلس الحوض المائي لسبو بكل من :

̵   مقر وكالة الحوض المائي لسبو بفاس للتعاونيات والجمعيات المتواجدة بكل من عمالة فاس وإقليمي صفرو ومولاي يعقوب؛

̵  مقر مندوبية الوكالة بالقنيطرة لإقليمي القنيطرة وسيدي سليمان؛

̵  مقرات مصالح المياه التابعة للمديريات الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بكل من أقاليم تاونات، تازة، مكناس، سيدي قاسم، إفران، وزان، شفشاون، بولمان، الحاجب، الخميسات والحسيمة.

وإذ تحرص وكالة الحوض المائي لسبو كل الحرص، على أهمية مشاركة التعاونيات والجمعيات في مجلس الحوض المائي، لتمكينهم من تقديم أفكارهم ومقترحاتهم بشأن جميع القضايا المتعلقة بإدارة وتخطيط موارد المياه، بما في ذلك المخطط التوجيهي للتنمية المندمجة للموارد المائية والمخططات المحلية لتدبير المياه.